أفضل نصائح التخطيط لرحلة سياحية
ارشادات عامة,  جديد دليل المسافر

أفضل نصائح التخطيط لرحلة سياحية

بغض النظر عن الوجهة التي تريدها وعدد أيام رحلتك السياحية فقد تحصل أمور تنغص عليك رحلتك لذا إليك أفضل نصائح التخطيط لرحلة سياحية لتسمتع برحلتك وتقضي أفضل أوقات وتجربة متميزة

السفر بعد جائحة كوفيد-19 مختلف عما سبق وأختلفت بعض الإجراءات التي يجب عليك اتباعها لضمان رحلة سياحية ممتعة

فما هي أفضل نصائح التخطيط لرحلة سياحية

  1. تحديد وجهتك

    من المهم أن تقوم بتحديد وجهتك مبكراً والأمكان التي سوف تزورها أو وستمر عليها خلال الوصول إلى وجهتك. كم تتتوقع أنك تحتاج وكم ستقضي في كل نقطة توقف.
    ماذا تريد من تلك النقاط سواء مزارات أو حفلات أو تسوق وهكذا

  2. مدة رحلتك السياحية

    من المهم بعد أن تقوم بتحديد وجهتك ونقاط التوقف والأماكن التي سوف تزورها ستتمكن من احتساب إجمالي الوقت وبالتالي سوف تعرف كم تحتاج من أيام لرحلتك السياحة إلى جانب احتساب أوقات الصلاة والطعام.. الخ

  3. رفقاء الرحلة

    من المهم أن رفقاء الرحلة يشاركون في كل مرحلة من التخطيط لهذه الرحلة فقد يكون بعضهم نقطة انطلاقه مختلفه عنك كونه في مدينه أخرى وبالتالي من الهام جدا أن يعلموا المواعيد التوقيت. الهدف هو تقليل الخسائر النائتجة عن سوء التخطيط والاستفادة من وقتكم والاستمتاع سويا

  4. احسب التكلفة

    عليك أن تتقوم بحساب كل أمر وخطوة مع البحث عن أفضل العروض والأسعار للخدمات والتذاكر ولا تكتفي بحصول على أولى النتائج فقد تجد مع البحث المتنوع عن أفضل من ذلك.

  5. أستفد من عضوياتك

    إن كنت أحد شركاء اي نادي او عضويات مثل شركات الطيران والسفر والسياحة والاتصالات فقم بإستبدال النقاط بما تحتاجه وأيضا تعرف على شركاء هذه البراج في الوجهات التي تزورها.

  6. تجنب العمولات والرسوم.

    حاول دوما أن تعتمد على البطاقة البنكية التي تساعدك على التوفيربإستخدام العروض والخصومات المتنوعة في الوجهات التي تريدها والاستفادة من برامج البنوك لحاملي بطاقاتهم.

  7. ركز .. ثم ركز

    من المهم أن تحافظ على تركيزك بناء على الخطوات السابقة وأن لا تقوم بأي تغييرات فجأة في مخطط الرحلة مالم يكن التغيير يستحق أن يتم وسوف يضيف إليك قيمة ومتعة وتوفير.

  8. إبدا الحجوزات

    كلما بدأت مبكرا في الحجوزات سواء الطيران والنفادق قد تحصل على عروض متميزة وأسعار اكثر من ممتازة. وأيضا تفقد مواعيد العروض حسبك معرفتك وخبرتك ورأي رفقاء الرحلة.

  9. هدايا تذكارية

    حاول شراء هدايا تذاكارية من بلدك ومنطقتك تعبر عنك وعن المكان الذي أتيت منه فقد تتعرف على أصدقاء جدد وتهديهم هذه الهدايا التذكارية وتفتح لك آفاق جديدة للرحلات القادمة وبشكل عام، لا تنسى انت سفير بلدك.

  10. أستعد وجهز أمتعتك

    قبل السفر بيومين او ثلاثة على أقل تقدير يجب أن تبدأ في حزم أمتعتك وتحديد الأمور التي تريدها والضرورية والهدايا التذاكرية إلى جانب التأكد من أخذ كل الملابس حسب برامج الترفيه التي سوف تقضيها والأماكن العامة التي سوف تزورها ملتزما بتعليمات البلد لوجهتك في هذا الخصوص.

ونحن في وين السعودية نود أن نضيف أن تقوم بترتيب مواعيدك مع المرشد السياحي في وجهتك وتسأله مبكرا عن أي نصائح إضافية.

إلى جانب تفقد دليل المسافر وزاوية ثقافة المسافر لنصائج متنوعة بناء على وجهات وين السعودية.

ونأمل من زوار السعودية لأول مرة وهم في بلدهم الأم أيضا زيارة ومعرفة إجراءات التأشيرة السياحية عبر موقع الوزارة.

نتمنى لك رحلة سياحية سعيدة وممتعة

التعليقات على أفضل نصائح التخطيط لرحلة سياحية مغلقة